ما هو السيو و تحسين محركات البحث seo

في هذه المقالة، سوف اشرح لك صديقي القارئ أهمية معرفة أساسيات تحسين محركات البحث seo عندما تكون مبتدئًا، و خاصة المحتوى، والكلمات الرئيسية الصحيحة، وما إلى ذلك.

إذا لم يكن لديك زيارات جيدة في محركات البحث السيو SEO ، فمن المثير أن تكون أرباحك قليلة.

ما هو السيو و تحسين محركات البحث seo
تحسين محركات البحث

لذلك عندما نبدأ، نسأل أنفسنا غالبًا السؤال:

  1. ما هو الـ SEO ؟.
  2. ما هي أساسيات تحسين محركات البحث SEO ؟.
  3. ماذا يلزم لتكون متصدرا جيدا في المجال الذي أقدمه ؟.

هذا هو موضوع اليوم. مرحبًا، أنا مؤسس مدونة الربح معي alribhma3i ، سنتحدث اليوم عن موضوع مهم بالنسبة لي وهو أيضًا بالنسبة لك، سنتحدث عن التحسين في نتائج محركات البحث بشكل طبيعي و عن ماهو السيو .

ما هو السيو

لماذا هذا الموضوع مهم؟ لأننا اليوم نستخدم Facebook، والشبكات الاجتماعية على الانستغرام Instagram التي تزداد شعبية، اما على الجانب الآخر فاننا لا نهتم ب SEO كما يجب .

لا يجب أن تعمل على الشبكات الاجتماعية، لان شبكات وسائل التواصل الاجتماعي لن تكسبك الكثير من المال.

سأوضح ذلك لك. الفيسبوك جيد جدا، لكن أنت تدفع لكي تكون مرئيًا، لأنه يجعلك دائما تدفع شهريا مقابل الظهور في صفحات التواصل الاجتماعي .

إذا أردت ان تشاهد منشوراتك، عليك أن تدفع . ثم يرى الناس منشوراتك، لكن أثناء المشاهدات الطبيعية، وعلى المدى الطويل، ليس هناك حاجة للدفع، لأن الزوار ستأتي بشكل دائم وطبيعي.

علاوة على ذلك، فهي ترافيك بأقل ثمن، وأكثر ربحية. إذا قارنتها بميزانية الإعلانات المدفوعة ، مثال، تخيل أنك تدفع 10000 يورو في إعلانات Adwords ، أما الترافيك الطبيعي سيكلفك ذلك حوالي 1000 يورو فقط لنفس الترافيك ، وأنا أتحدث هنا عن Google Adwords، ولا أتحدث عن Facebook ، حيث يمثل فيسبوك حركة مرور غير جيدة.

 تحسين محركات البحث seo

تحسين ظهور الموقع في محركات البحث
تحسين ظهور الموقع في محركات البحث

لا يمكن وضع موقعك على Google بكل سهولة، وهو أمر طبيعي إذا لم تقم بتطبيق أساسيات التصدر في محرك البحث جوجل، لأن الجميع يعتقد أن google seo معقد للغاية.

أعتقد أن الجميع يجب أن يكون لديه تقنيات مهمة ليستطيع الحصول على ترافيك جيد.

لكن في الواقع، الأمر عكس ذلك تمامًا، لماذا هو العكس تماما؟ لأنه إذا قمت بتطبيق أساسيات تحسين التصدر في محركات البحث، و هي ليست معقدة للغاية ،  تقولون مثلا أنك كتبت في موضوع تنافسي للغاية مثل التأمين والبنوك إلخ، ادن سوف اضطر إلى استخدام وسائل متقدمة و مدفوعة للمنافسة.

لكن إذا كان الموضوع ليس كبير في المنافسة ، يجب أن يكون لديك تقدم في نتائج البحث في جوجل ، للوصول إلى النتيجة المرجوة.

الحقيقة هناك شيئان بسيطان جدًا:
  • أولهما: يجب أن تكون لديك خبرة بالأساسيات كما أخبرتك سابقًا
  • ثانيهما: وهو أيضًا مهم جدًا، يجب أن يكون لديك الصبر. نعم الصبر لان في SEO، لن تحصل على نتائج فورية كما هو الحال مع الإعلانات التي تدفع مقابلها. تقول: هنا، أريد التصدر في هذه الكلمة الرئيسية، وعلى مدار الساعة، لكن ستحتاج لوقت اطول .

يمكن أن يكون لديك عمليات بحث في موقعك ، لكن مع استخدام مُحسّنات محرّكات البحث فالأمر أكثر تعقيدًا بقليل، لكن يجب أن تعلم أن العمل الذي تقوم به اليوم سوف يستمر لعدة سنوات، والآن سنرى المزايا الرئيسية.

المزايا الرئيسية لتحسين التصدر في محركات البحث

التصدر في محركات البحث
 التصدر في محركات البحث

سوف نأخذ المثال التالي، ان كنت تبحث عن لوحة النبال مثلا ستذهب إلى جوجل ثم تكتب كلمة البحث، وتنتظر النتائج، تنظر من يبيع هذا، و لماذا، و كيف، ثم تستفسر عن المنتج ، إذا كانت لديك نية الشراء، ستصبح زائرا جيدا اي ترافيك ممتاز.

على العكس من ذلك، سوف نأخذ على سبيل المثال الشبكات الاجتماعية Facebook و instagram و twitter وما إلى ذلك، في الواقع انها فقط تقوم بدور العارض، يبدو الأمر كما لو كنت تستأجر مكان خاص بك لعرض العلامة التجارية أو المنتج الخاص بك.

تخيل أنك تتصفح المواقع ولديك الكثير في ذهنك، كل شخص لديه مشاكله وترى لوحة dartboard بسعر 39 يورو على موقع lesflechettes مثلا، ثم ترى الملصق، وتقول لنفسك: هل سأحتاج إلى رامي السهام هذا ام لا، وستكمل التصفح من دون الشراء.

الفيسبوك والشبكات الاجتماعية وغيرها، هي نفس الشيء بالضبط، سوف نأخذ على سبيل المثال Facebook.

أنت على Facebook، تقوم بالتمرير على الرسائل الخاصة بك كالأخبار وفجأة ترى إعلان عن dartboards. ربما ستعجب به، ستقوم بالنقر و لن تطلب أي شيء، إذن أنت لست على Facebook للشراء، لذلك نحن نسميها حركة مرور غير مهمة، أي شخص غير مبال بالإعلانات ولا يريد أن يشتري.

اساسيات تحسين محركات البحث SEO

SEO
SEO

أثناء وجودك على Google، انت في حركة مرور جيدة ، ومن هنا تأتي أهمية التركيز أولاً على حركة المرور العالية، عندما تقوم بعمل جيد، تكون حركة المرور الخاصة بك جيدة ، نحن نعلم بحركة الزيارات من خلال Adwords ومن خلال عمليات البحث الطبيعية.

عادة، إذا كنت تفعل الأشياء بشكل جيد، فأنت تقوم بعمل الأساسيات بشكل جيد و بشكل صحيح، ثم سيكون عليك الاحتفاظ على مركزك في الوقت الحاضر، لذا يجب عليك أن تعمل من أجل المدى الطويل، وأن تكون لديك رؤية طويلة المدى.

اليوم، ستبيع 100 منتج اما الشهر القادم ستضطر إلى إيجاد عمل آخر. اذن الامر ليس بجيد، وبالتالي أنت تريد العمل على المدى الطويل ولا تريد أن تعمل بشكل مؤقت.

أيضًا تخيل نفسك أنك تكتب الكلمة الرئيسية وهي الهدف من رمي السهام مثلا، ما الذي سيحدث لمستخدم الإنترنت؟ أنا شخصياً أقول لنفسي عند ظهور النتائج الخاصة بعملية البحث في هذا الموقع الذي هو رقم واحد على جوجل هو موقع لازال حاصلا على الشهرة ، فإنه مهم للغاية.

أن تكون الأول على الرغم من صعوبة التنافس ، فإنه يطمئن العملاء.

عيوب تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين

هناك أيضًا عيوب في محركات البحث، ليس عليك أن تصدق أن تحسين التصدر في محركات البحث أمر مثالي، لأنه في الواقع لا يزال يستغرق الكثير من الوقت ، سيكون عليك العمل قليلاً على موقعك.

صحيح أنه يخيف بعض الناس لأنهم يقولون لأنفسهم: "هل العمل الذي أقوم به في تحسين تصدر النتائج الخاصة بموقعي في محركات البحث، سأجد لها أثرا ، لست متأكدًا أن يعمل وما إلى ذلك.

إلى جانب ذلك، قد تعتقد أن كل شيء انتهى ، ولم تظهر معك النتيجة ، البعض سيتخلى عن عملية التحسين في تصدر محركات البحث ، ثم تقول: لم يعد الأمر ذا فائدة ، تحسين محركات البحث ليس الحل ، جوجل يغير خوارزمياته كل شهر، السيو ليس لي ، هذا خطا وجب المتابرة و عدم التوقف.

كيفية التصدر في محركات البحث؟

محركات البحث
كيفية التصدر في محركات البحث؟

كل ما أريد القيام به من خلال هذه التدوينة، هو تعليمك أساسيات تحسين التصدر في محركات البحث، أي أنك ستتعلم الأساسيات وستكون قادرًا على الرجوع إلى أي صفحة أو أي منتج او أي موضوع، و تفهم آلية عملها.

ما تتعلمه في المدرسة هي الأبجديات ، إذن الأمر نفسه في مُحسّنات محرّكات البحث، يوجد بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها، من الواضح أنك إذا كنت مبتدئًا، لن تعمل ب SEO أبدًا، لذلك أعد هيكلة موقعك، و ابحث عن الكلمات الرئيسية الجيدة، ستفهم لماذا يجب عليك استخدام هذه الكلمة الرئيسية وليس كلمة اخرى وما إلى ذلك.

إذا كان موقعك يحتوي على الكلمات الرئيسية لأزيد من ستة أشهر وأنت نشط، ستحصل على نتائج أسرع. لماذا أسرع ؟ لأن موقعك تم فحصه بالفعل بواسطة عناكب Google .

هذا هو الوقت المناسب لفحص موقعك ولرؤية ماذا يحدث عندك.

  • قم بإجراء التغييرات الضرورية على موقعك.
  • ستقوم ببناء ملف أفضل للكلمات الرئيسية.
  • ستذهب إلى Google الحساب.
  • ضع ملف الارشفة لصفحتك وفقًا للكلمات الرئيسية.
  • سوف تظهر النتيجة على المدى المتوسط ​​او الطويل.

ستتمكن أخيرًا من الحصول على نتائج للكلمات الرئيسية الكثيرة الاهتمام الخاصة بك في موقعك على الانترنت.

لكن كن حذرًا، هذا الموضوع من أجل المبتدئين، أي إذا بدأت للتو، ولست متأكدًا من كيفية عمل تحسين محركات البحث، وكان لديك موقع على شبكة الإنترنت، سيكون هذا الموضوع ممتعًا و مفيدا لك.

أما إذا مرت عدة سنوات على قيامك بالبدء في الحصول على نتائج من تحسين محركات البحث الطبيعية، من الواضح أن هذه التدوينة لن تفيدك بشكل كبير.

هنا، أتحدث فقط مع المبتدئين الذين ليس لديهم معرفة، والذين قرأوا الكثير من الأشياء على الإنترنت ولكن في النهاية لا يعلمون، المبتدئ الذي يريد تحسين نتائج البحث لموقعه الخاص والذي لا يعرف من أين يبدأ.

تصدر نتائج البحث جوجل سيو - google seo

google seo
google seo

للتصدر في الكلمات الرئيسية، استيقظ باكرا و في نفس الوقت، استثمرت 50 يورو في البرامج الضرورية ووضعت الموقع في المراكز الأولى من نتائج البحث. مما أمكنني إطلاق نشاط مدر للدخل على الويب وبالتالي العيش منه.

سأقول لك ماذا حدث؟، ما حدث هو أن Google حدثت برنامجها الجديد أي خوارزمياتها، وفجأة، كل مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بي سقطت، و اختفت من الصفحة الأولى، الصفحة الثانية ثم الصفحة الثالثة.

وجدت نفسي تقريبًا في المركز العاشر، واستغرق الأمر الكثير من الإبداع للحفاظ عليه لأنه فجأة، لم يعد لدينا ترافيك ، ولكن بدلا من الاستسلام تماما ونقول لأنفسنا " لقد انتهينا، تداركت الأمر ولله الحمد، واعدت حساباتي.

نظفت كل الروابط الغير شغالة ، و وضعت أفضلها، و لكن من ناحية أخرى ظل هيكل الموقع على حاله .

في الواقع، هيكل الموقع وكيفية صنعه لم يتغير، غيرت فقط الروابط ، لذلك عندما أخبرتك بأن العمل على نتائج البحث الطبيعية ، فلانها أفضل وسيلة التي ستنفعك على المدى الطويل ، الدليل هي الحالة التي وصلت لها و انصحك ب .

  1. العمل بأدوات مجانية .
  2. تعلم استخدام قالب جيد .
  3. تعلم الأساسيات .
  4. كيفية عمل محرك البحث ؟.
  5. التصدر في الكلمات المفتاحية ؟.
  6. أي مكان أستهدف؟.
  7. لماذا أضعها هناك؟، ولماذا لا تضعه على آخر؟.
  8. تعلم كيفية تضمين الكلمات الرئيسية في النص؟
  9. استخدم أدوات مجانية صغيرة للحصول على أفكار لكلمات رئيسية وما إلى ذلك.
  10. عندما تكون في موضوع شديد التنافسية، يجب أن يكون لديك القليل من الإضافات.

في النهاية إذا كانت الزيارات تأتي من محركات البحث مباشرة، حاول تحسين نفسك أكثر وأكثر، في الواقع، كلما كبر محتواك ، كلما تحسنت، كلما زادت الجودة وزادت أيضًا أرباحك.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-