الدخل السلبي من الانترنت passive income

يمكنك تحقيق الدخل السلبي من الانترنت passive income ، و الحصول على الكثير من الدولارات ، دعنا نتحدث عن هذه الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تقديم الخدمات ، دعنا ندخل إلى الموضوع مباشرة.

الدخل السلبي من الانترنت passive income
الدخل السلبي من الانترنت passive income

الدخل السلبي من الانترنت - passive income

1- الاستثمار في الأسهم المالية

الدخل السلبي من الانترنت passive income
الاستثمار في الأسهم المالية

لنبدأ بالاستثمار في الأسهم ، وفي هذا السياق ، استثمار كل ما له قيمة هي من خلال الأموال التي تتوفر عليها واستثمارها في خدمة مشاريع جديدة بطريقة تعطي فرصة لنفسك للنجاح.

وبالتالي عندما تستثمر أموالك في شركة ما في شكل شراء أسهم مثلا ، من المنطقي أن تتحصل على نوع من العائد من هذا الاستثمار وتبدأ في تحقيق الربح.

الاستثمار في الأسهم هو أسهل طريقة  تمكنك من تحقيق الدخل السلبي من الانترنت passive income ، إذا كان لديك أي نوع من المدخرات وكان حبيسا لحساب توفير تربح منه 0.01 دولار من الفائدة ، فإنه لا يفعل الكثير من أجلك ، بينما إذا كان لديك هذه المدخرات ووضعتها في الأسهم ، فيمكنك كسب دخل سلبي من المال الذي كان مدخرا ، ولكن الشيء الذي أوصي به معظم المبتدئين هو التريث و الحيطة.

صندوق المؤشرات للبورصة  يشبه 500 ليرة سورية ، هذا يعني أساسًا أن ألف دولار الخاصة بك يتم توزيعها بين أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة ، حيث تعلم بمدى كبرها ، كما تعلم أن 2 بالمائة منها سيكون لصالح شركة أبل، 2 بالمائة لصالح فيسبوك، 2 بالمائة لصالح جوجل و 2 بالمائة لصالح Microsoft.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على هذا الدخل السلبي او ربح الدولارات ، كل ما عليك فعله هو التسجيل في وسيط للأسهم ، و خاصة إذا كنت في البلاد العربية ، من السهل جدًا أن تكون قادرًا للاستثمار في صندوق مؤشر البورصة ، و البدء في بيع و شراء الأسهم.

ما مدى صعوبة جني مائة دولار شهريًا من خلال الاستثمار في الأسهم؟

الأسهم الجيدة تعتمد على أداء السوق بشكل عام ، لذلك في الأشهر الـ 12 الماضية من 2020 إلى 2021 ، زاد فعليًا بنحو 50 في المائة، إذا كان لديك في أبريل 2020 استثمار يقدر ب 500 دولار، ستكون قد ارتفعت بمقدار 50 بالمئة يعني أنك كنت ستجني 250 دولار في الشهر.

 من الواضح أن هذه الطريقة ليست مضمونة ، لأنك تعلم أن الأشياء يمكن أن ترتفع وتنخفض وأن سوق الأسهم يعتمد على مستويات الأداء في الفترة الزمنية التي تنظر إليها.

بشكل أساسي ، ما مدى سهولة ذلك بالنسبة لك؟

من الواضح أن ربح المال يختلف بشكل كبير، و ذلك اعتمادًا على البلد الذي تعيش فيه وما مدى ظروفك وما هي وظيفتك و ما إذا كنت قاطنا في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة ، حيث يبلغ متوسط الراتب ألف دولار او شيء من هذا القبيل.

2- بدأ قناة على يوتيوب  تمكنك من ربح الدولار $

الدخل السلبي من الانترنت passive income

الفكرة الثانية لتوليد الدخل السلبي هي أن تبدأ قناة على منصة يوتيوب youtube ، وهذا شيء أنا متخصص فيه لأنني على يوتيوب أقوم بالفعل بتقديم دروس تعليمية مهمة ، حيث تسمى قناتي باسم تجارب tajaareb ، حيث أقوم بتعليم الناس العديد من الأشياء ، لذلك دعونا نتحدث عن مدى صعوبة بدء قناة على youtube ، لأنه في الواقع من السهل جدًا بدء قناة على youtube.

 ما عليك سوى:
  1. الانتقال إلى youtube .
  2.  النقر فوق إنشاء قناة.
  3. تحميل مقاطع الفيديو بمجرد تصويرها بالهاتف وتحميلها.

في الواقع من الصعب جدًا إنشاء مقاطع فيديو جديدة ، و إنشاء مقاطع فيديو جيدة هو ألاساس في تصدرك على يوتيوب .

البدء على موقع youtube واضح جدًا . السؤال الحقيقي هو ما مدى صعوبة جني أموال حقيقية من يوتيوب ؟ ، دعنا نقول مرة أخرى أننا نريد جني مائة دولار شهريًا من الدخل السلبي.

  • أولاً لكي تكون مؤهلاً لتحقيق الدخل على موقع يوتيوب ، فأنت بحاجة إلى ألف مشترك وأربعة آلاف ساعة من وقت المشاهدة ، استغرق الأمر ستة أشهر و 52 مقطع فيديو للحصول على أول 1000 مشترك.
  • إذا نظرنا إلى المتوسط ، يتطلب تحقيق شروط اليوتوب في الواقع متوسط 90 مقطع فيديو للوصول إلى ألف مشرك ، لذا فإن هذا صعب في البداية.
  • إذا كنت تعتقد أنك ستبدأ قناة يوتوب وتبدأ في جني الأموال من اليوم الأول ، فهذا غير صحيح و لن يحدث بشكل سريع ، فقد استغرق الأمر مني 52 مقطع فيديو و مدة ستة أشهر للوصول إلى الهدف.
  •  يجب أن تكون قادرًا على بذل الجهد والقيام بذلك لفترة طويلة جدًا ، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لمدة عامين قبل أن تتوقع أي شيء في المقابل.
  • دعنا نقول أنك اذا جمعت آلف من المشتركين في قناتك و4000 ساعة من وقت المشاهدة ، فما مدى صعوبة تحقيق 100 مشترك في الشهر؟
  • في المتوسط ، يبلغ نمو الإيرادات لكل ألف مشاهدة على youtube حوالي دولارين ، لكن دعنا نقول في المتوسط حوالي دولارين لكل ألف مشاهد.
  •  لذلك إذا كنت تريد تحقيق 100 دولار، فأنت بحاجة إلى 50000 مشاهدة على youtube.
  • لنفترض أنك شهريًا تنشئ مقطع فيديو واحد أسبوعيًا ودعنا نفترض أنك تحصل على زيارات لمقاطع الفيديو القديمة الخاصة بك ، هذا يعني أن كل مقطع فيديو تقوم بإنشائه يحتاج إلى حوالي 12500 مشاهدة ، حتى تكسب 100 دولار شهريًا.
  • من الصعب جدًا إنشاء مقاطع فيديو مقنعة على يوتوب ومن السهل جدًا البدء ، الأمر يستحق جهدا ، لابد من تعلمك لمهارات المونتاج مثلا ، من الممتع حقًا أن تقابل أشخاصًا عبر الإنترنت ، وتتعلم كيفية التحدث إلى الكاميرا وكيفية التصوير وتحرير الفيديو ، انه لأمر رائع حقًا ولكن من الصعب جدًا فعل ذلك مع youtube.
  • أخيرًا من حيث الجهد المبذول، فالحصول فعليًا على أول 1000 مشترك يكون أصعب بكثير من الحفاظ على تصدرك ، لأنه بمجرد حصولك على ألف مشترك وبمجرد تصدر قناتك ، هذا يعني أنك وصلت إلى صيغة العمل، وبالتالي يصبح الحفاظ عليه أسهل من البدء من نقطة الصفر ، قبل أن تبدأ في جني المال من google adsense، او اي دخل سلبي من مجموعات إعلانات youtube.

مرة أخرى ، في الواقع الجزء الأكبر من الأموال التي نحققها من الإعلانات تأتي من مقاطع الفيديو القديمة بدلاً من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها حديثا.

هناك طرق أخرى لتحقيق الدخل من youtube مثل صفقات العلامات التجارية و بيع السلع ، لكن هناك أنواع أخرى لا تعتبر دخلا سلبيا من يوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-