استراتيجية الحصول على 1000 مشترك يوتيوب في 48 ساعة فقط

استراتيجية الحصول على 1000 مشترك يوتيوب مجانا  في 48 ساعة فقط ، كل ما أطلبه منك أن تكافح على YouTube وأن تأخذ الوقت الكافي للتحليل في الترويج لقناتك على يوتيوب.

مشاهدات يوتيوب | استراتيجية الحصول على 1000 مشترك يوتيوب في 48 ساعة فقط
استراتيجية الحصول على 1000 مشترك

مشاهدات يوتيوب | استراتيجية الحصول على 1000 مشترك يوتيوب في 48 ساعة فقط

أعلم أنه محبط أن تبدأ إنشاء المحتوى على يوتيوب ولا تحصل على مشاهدات و مشتركين بالشكل الذي تخيلته، ولكن إذا أردت الوصول إلى هذا الهدف، سأعطيك النصائح التي كنت أرغب في الحصول عليها من البداية، من أجل بداية جيدة وأساس قوي.

لا أستطيع القول بأن هذه المقالة ستكون جيدًة، وان تكون نقطة انطلاق للجميع، لذا إليك تسعة نصائح ستكون نقطة انطلاق جيدة ستعطيك دفعة قوية في البداية.

انشاء علامة تجارية يوتيوب

مشاهدات يوتيوب | استراتيجية الحصول على 1000 مشترك يوتيوب في 48 ساعة فقط
علامة تجارية

قم بوضع العلامة التجارية أو صورة العلامة التجارية ، لوصول العلامة التسويقية الأساسية الى الجمهور على منصة يوتيوب YouTube، اضافة الى اقتراح محتوى ضروري ومطلوب لدى العامة، كذلك بيان النيش ليفهم اليوتيوب ما هو المجال الذي تتحدث عنه كالألعاب مثلا، السفر او التكنولوجيا.

باختصار، الشخص الذي يشاهد أشرطة الفيديو الخاصة بك، يجب عليه ان يفهم كل شيء و خاصة عما تتحدث عنه ، حتى يكون له سبب وجيه وجيد للعودة الى قناتك.

معظمكم لديه أشرطة فيديو جيدة ، حتى أشرطة الفيديو ذات النوعية الغير الجيدة التي ليست على الإطلاق موضوع قناتك ، او تحتوي على مواضيع مختلفة، و لا يوجد مجال واحد متخصص في فيديوهاتك، باختصار ستضيع القناة ولن تعرف السبب، مثال ذلك قناتي التي أتحدث فيها عن التسويق الرقمي وبشكل أكثر تحديدًا عن الربح من اليوتيوب و الربح بشكل عام.

من يقرأ هذا المقال فان الموضوع مثير للاهتمام ولذا من المحتمل أن تكون مهتمًا بالمحتوى الذي اشاركك اياه.

السؤال الذي ستطرحه ، لماذا الشخص سوف يتابع نوع المحتوى الذي اقدمه، إذا لم تكن لديك إجابات على هذا السؤال خذ لحظة من وقتك في البحث عن أفكار ووضعها في مذكرة صغيرة أو على قطعة من الورق، للتوصل إلى أفكار جيدة من اجل تسليط الضوء على قناتك في اليوتيوب.

كذلك فكر في وقت تردد القناة ، اي تردد نشر الفيديو الخاص بك، و بهذه الطريقة المتابعين في منصة يوتيوب سيكتشفون القناة و سيبقون وفيين للمحتوى الذي تقدمه، و كل مشترك يوتيوب سيفهم و يميز المجال الذي تتكلم عنه، وما إذا كان مهتما بـالمحتوى و بما تتحدث عنه قناتك.

عنوان فيديو اليوتيوب

اليوتيوب
اليوتيوب

لدى الزائر فرصة ضئيلة للغاية للاشتراك بالقناة ، لدى اختر العناوين المناسبة منها ودع الغير المجدية.

رأيت الكثير ممن يصنعون الفيديوهات، طريقة كتابتهم للعنوان تكون كثيرا شخصية، وهذا الامر يعمل بشكل جيد جدًا لهؤلاء الذين لديهم بالفعل الكثير من المشتركين ولكن ليس من أجلك على الإطلاق.

إذا كانت هذه هي بدايتك في قناة يوتيوب، يجب أن تفهم أولا أن موقع YouTube محرك للبحث.

الأشخاص الذين يواصلون البحث في يوتيوب لمشاهدة أشرطة الفيديو، فرص ايجادهم للمحتوى الذي يخصك يجب أن تكون كبيرة وكذا اشتراكهم عندك ، لهذا وجب بالفعل أن تكون مقاطع الفيديو خاصتك تتوافق مع ما يرغبون به.

ستقوم بعمل فيديو تحاول الاجابة على أسئلتهم ، لكن نظرًا لعدم وجود مشتركين في قناتك أو لديك عدد قليل جدًا من المشتركين، فإن أفضل طريقة للحصول على مشتركين جدد هو بالتحديد مقاطع فيديو تتطابق مع متطلبات الناس.

اكتب في شريط البحث لدى يوتيوب للتعرف على الكلمات الأكثر شهرة، ويمكنك استخدام البرنامج المساعد tubebuddy الذي يسمح بالعثور على موضوعات جد مثيرة للاهتمام وكذا زيادة متابعين لقناتك على يوتيوب.

بالنسبة لي ، يجب عليك ان تعرف طريقة إنشاء مقاطع فيديو تجلب عدد كبير من المشاهدات لك ، وذلك عن طريق ملاحظة حجم البحث على الكلمة الرئيسية وكذلك معرفة المنافسة عليها ، هذا يعني أن مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بالفعل عن طريق الكلمات ألاساسية الجيدة تنتشر بسرعة.

الفكرة هنا هي اختيار الكلمات الرئيسية الجيدة ووضعها في مقاطع الفيديو الصغيرة والتي تتوافق مع الحجم الكبير من نسبة البحث وأن تكون المنافسة عليها قليلة جدا، هذا هو المكان الذي ستتمكن فيه من تكوين مكان لنفسك.

بلايليست - playlist mix youtube

ثالثا إنشاء مقاطع فيديو تتحدث عن نفس الموضوع والتي لها صلة ببعضها البعض، بهذه الطريقة، الشخص الذي سيشاهد واحدًا من هذه المقاطع، سيحصل على فرصة كبيرة لمشاهدة الفيديو الآخر وهكذا دواليك، لذلك فإن الشخص سوف يتابع عددا كبيرا من مقاطع الفيديو الخاصة بك، مثلما يشاهد مسلسل على نتفليكس في عدة حلقات لكل موسم.

النصيحة التي أقدمها لك هي تجميع مقاطع الفيديو داخل سلسلة واحدة لأنه أكثر كفاءة، ثم أسبوع بعد أسبوع ستزيد من الفرص للزوار للاشتراك في قناتك ، بالإضافة إلى بقاء الشخص على اليوتيوب وقتا أطول وخاصة على قناتك، هذا يعني المزيد من المشاهدات و المزيد من المشتركين.

الفيديوهات المقترحة - related videos youtube

related videos youtube

المحتوى ذي الصلة لمنشئي المحتوى ، أي مقاطع الفيديو التي تقترح صورك، خاصة المحتوى الاحترافي المصنوع من هواياتك أو المجال الذي تفهم فيه.

لكن أهم شيء هو خلق المحتوى ذي الصلة للجمهور الذي يريد أن يراه، ليس عليك فقط أن تحاول التفكير بما يريده الجمهور، بل يجب كذلك أن يكون لديك استراتيجية واضحة وناجحة في كيفية صنع المحتوى ذي الصلة.

بسيط جدا، اسأل جمهورك عن المحتوى الذي يجذبهم، و اي فيديو تطرحه يجب أن ينتج بشكل منهجي من الأسئلة التي سألها لك جمهورك، و حسب عدد ظهور نفس السؤال، وإذا كان لديك مشتركين جدد على يوتيوب اسألهم وتجاوب مع اجوبتهم ، إنها حقًا جيدة جدً ا.

علاوة على ذلك، في كل مرة تقوم فيها بعمل فيديو ضع سؤال أو أسئلة مكان التعليق تحت الفيديو، بهذه الطريقة ، الشخص الذي سيرى هذا التعليق سوف يقوم بالرد، وهذا سيسمح لك بالحصول على ترافيك ، و العودة إلى الفيديو لمشاهدته مرة اخرى.

طريقة أخرى فعالة جدًا لإنشاء المحتوى الذي ينتشر بسرعة، هو الذهاب والتعرف على ما يفعله مستخدمو يوتوب youtube الآخرين في نفس المجال.

المبدأ بسيط للغاية إذا كانت مقاطع الفيديو خاصتك جيدة وذي قيمة ودخلت المنافسة فإن احتمالية نجاحك أيضًا ستكون كبيرة، تذكر أن مقاطع الفيديو ذات الصلة تجذب الجمهور إليك وسوف تجلب لقناتك قيمة أكثر، من المؤكد أنك ستحصل على أشخاص جدد، و مشتركين حقيقيين ومهتمين.

وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي أيضا تجلب الكثير من المشتركين وخاصة في البداية، ايضا التعليق على أسئلة الآخرين الذين لديهم قنوات شبيهة بالمحتوى الذي تقدمه، خاصة عندما يسأل الشخص سؤالا على يوتيوب و تقوم بالرد عليه في الساعات الاولى وتجيبهم، أعرض نفسك بالتحديد كخبير، وبهذه الطريقة تجلب بها قيمة إلى المحتوى الذي يخصك.

هناك احتمالية قوية أن يكتشف هذا الشخص قناتك والاشتراك بها، لماذا لا نفعل نفس الشيء على مجموعات الفيسبوك مثلا.

يمكن استعمال هذه الاستراتيجية في الترويج لقناتك يوتييوب، وتخيل عدد المجموعات المتحدثين بلغتك الذين لديهم نفس الاهتمام على Facebook ، يجب عليك ان ترد على التعليقات وأن تكون نشطا في مجتمع المعجبين.

قم بوضع الروابط على مقاطع الفيديو عندما يكون ذلك مناسبا فقط ، بهذه الطريقة يكتشف الناس ما تشتمل عليه قناتك ، ويذهبون إلى القناة للاشتراك بها ، هذا حقا الشيء الذي جلب لي الكثير من المشتركين.

شبكات التواصل الاجتماعي

نشر الفيديو الخاص بك ومشاركته على الشبكات الاجتماعية ، حيث يمكنك تغيير التنسيق قليلا عن طريق اخذ 60 ثانية من الفيديو ونشره على الانستغرام او على الفيس بوك او في الوصف ، ونشر التعاليق على هذه المنصات ثم وضع رابط الفيديو الكامل الموجود في قناتك على يوتيوب ، هذا خاصة عندما لا يكون لديك الكثير من المشتركين.

ستكون فكرة جيدة جدًا لعرض الفيديوهات على أصدقائك وأصدقاء أصدقائك، وستكتب لهم بأن لديك قناة يوتيوب وأنك تتحدث عن موضوع معين ، سيباشرون في مشاركة المحتوى الخاص بك ، بل أكثر من ذلك ففرص الحصول على مشتركين جدد سيكون كبيرا.

الشيء الذي تحتاج إلى معرفته هو أنه إذا شاركت الفيديو على الفيس بوك أو على instagram برابط فهذا جيد لقناتك.

في الواقع شبكة التواصل الاجتماعي تقلل عمدا الروابط الخارجية . الطبيعي ان جميع الشبكات الاجتماعية لها نفس الأهداف وهي إبقاء الناس أطول فترة ممكنة بمنصاتها ، بحيث لا أحد منهم يريد وضع اي رابط يعيد التوجيه إلى منصة أخرى.

ولكن إذا قمت بتحميل الفيديو مباشرة على الفيس بوك، ستقوم المنصة بتسليط الضوء على منشورك لان فيسبوك يحب مقاطع الفيديو كثيرا، ثم كما قلت من قبل لا شيء يمنعك من وضع الرابط في التعليق على مقطع فيديو.

صنع فيديوهات احترافية

فيديو
فيديوهات

تعتقد أنه عندما تنشأ مقاطع فيديو أن يكتشفها الناس عن طريق الصدفة او البحث، الأمر لا يسير هكذا، يجب أن تكون سباقا أكثر من اللازم، وسترى الناس الطيبين بالذات في دائرة الأصدقاء بجانبك، ثم سيزداد عدد الأشخاص الذين يذهبون لرؤية القناة.

من المحتمل أن يكون لديك المزيد من مقاطع الفيديو ذات ردود فعل ممتازة عند صنع فيديوهات والتي سوف تسمح بتطوير القناة وكذا تطوير نفسك.

لذلك  الشيء الجيد بالنسبة لك هو انطلاقة سوية ، حتى أعظم مستخدمي YouTube بدأوا بمقاطع فيديو سيئة الجودة حيث تجدهم لم يكونوا مرتاحين جدًا أمام الكاميرا، لكن أطلقوا فيديوهاتهم دون خوف مقابل التعطش للتعلم وأصبحوا بالفعل أفضل بكثير.

دعوة الزوار للاشتراك - call to action

للحصول على ساعات يوتيوب وكذا للحصول على مشتركين جدد في قناتك، قم بدعوة الزوار للاشتراك call to action ، حيث يمكنك ببساطة دعوة أي أحد ليشاهد الفيديو وان يشترك ويضغط زر الإعجاب.

هذا فعال ، الأمر متروك لك إذا كنت تريد أن تفعل ذلك أم لا، بالمقابل يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ذو جودة عالية، ببساطة امنح الحرية للناس للاشتراك في قناتك.

افضل نيتش للربح من ادسنس

عندما تبدأ العمل على موقع يوتيوب، من الصعب معرفة مسبقًا أي نوع من المحتوى الذي سوف تعمل عليه، لا أستطيع أن أتخيل عدد المرات التي أصبت بها بخيبة أمل نتيجة مقطع فيديو اعتقدت انه سينجح ، لكن أيضًا لمرات عديدة فوجئت بمقطع فيديو سجل الكثير من المشاهدات والاشتراكات لم أكن أتوقع ذلك على الإطلاق.

عندما يكون لديك استراتيجية جيدة وعناوين جيدة تحتوي على كلمات رئيسية صحيحة ، لا تتوقع أن كل شيء سيكون جيدا، لاسيما نجاح الفيديو.

هناك العديد من العوامل التي تأخذها YouTube بعين الاعتبار حيث موقع يوتيوب مجرد برنامج يقرر ما إذا كان سيتم قبول الفيديو الخاص بك من بين الآخرين الذين يقدمون نفس المحتوى الذي تقدمه او لا ، هذا هو السبب في أنه من الضروري أن تتعلم أن كل فيديو هو اختبار.

كلما زاد عدد مقاطع الفيديوهات التي تنشئها ، ستنجح في فهم نوعية الفيديوهات التي ستعمل بشكل أفضل مع جمهورك، لذلك يجب عليك حقا ان لا تخاف من الفشل.

الفيديو هو اختبار وكل اختبار هي فرصة لتحسين وفهم ما يصلح وما لا يصلح لك، كما كتبت من قبل الشبكات هي وسيلة جيدة لتسليط الضوء على قناتك ، اضافة الى ضبط كيفية صنع لافتات مثل صنع الصور المصغرة الى غير ذلك.

الخلاصة:

هنا استراتيجية الحصول على 1000 مشترك يوتيوب في 48 ساعة فقط

  1. انشاء علامة تجارية يوتيوب.
  2. عنوان فيديو اليوتيوب.
  3. بلايليست - playlist mix youtube.
  4. الفيديوهات المقترحة - related videos youtube.
  5. وسائل التواصل الاجتماعي .
  6. الشبكات التواصل الاجتماعي.
  7. صنع فيديوهات.
  8. دعوة المشاهدين للاشتراك في قناتك - call to action.
  9. نيتشات مربحة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-